Pages

الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

10 مواقع إلكترونية لتعلم البرمجة من الصفر - شاملة كل اللغات والمستويات



 أستعرض لكم 10 مواقع تعتبر ضخمة وشاسعة , وشاملة
على أغلب لغات البرمجة المهمة , إبدأ وحقق بداية حلمك من اليوم طالما إنك تستطيع 💗
فقط إضغط على إسم الموقع وسوف يفتح لك مباشرة.

دبليو ثري سكولز هو موقع على الإنترنت لتعليم لغات تطوير الويب. يتضمن محتوى الدروس والمراجع المتعلقة بلغة لغة ترميز النص الفائق, صفحات الطرز المتراصة, جافا سكريبت, بي إتش بي, إس كيو إل, بوتستراب و جي كويري ويستقبل الموقع أكثر من 45 مليون زائر شهرياً.



هو موقع ويب متخصص في المشاريع التي أنشأها المستخدم وقام بتحميلها بنفسه ، المملوكة حاليًا بواسطة Autodesk. تم إنشاؤه بواسطة إريك فيلهلم وسول جريفيث وتم إطلاقهما في أغسطس 2005. وتكرس Instructables للتعاون خطوة بخطوة بين الأعضاء لبناء مجموعة متنوعة من المشاريع.

كودكاديمي هو موقع تفاعلي يوفر منصة لتعلم لغات برمجة مثل بايثون وجافا سكريبت و روبي وكذلك لغات الترميز مثل HTML وCSSـ. بحلول سبتمبر 2011 وصل عدد مستخدمي الموقع 550,000 مستخدم أنهوا ما يزيد عن 6 ملايين تدريب. تلقى الموقع تقييمات وتعليقات إيجابية من مدونات ومواقع كثيرة، مثل نيو يورك تايمز وتك كرانش.

ليندا.كوم هي شركة خاصة تعمل مجال التعليم عبر الإنترنت، مُقدمة مساقات فيديو في البرمجيات والمهارات الإبداعية ومهارات الأعمال. الشركة التي تأسست في 1995، تنتج دورات فيديو يقدمها خبراء في الصناعة. ويحصل الأعضاء على وصول غير محدود لمقاطع الفيديو التعليمية التي تقدمها الشركة.

أوداسيتي هي منظمة تعليمية ربحية، أسسها سيباستيان ثران Sebastian Thrun، وديفيد ستافينس، ومايك سوكولسكي. وذلك لتقديم مساق هائل مفتوح عبر الإنترنت. وفقا لما قاله ثران، أصل اسم "أوداسيتي" يأتي من رغبة الشركة في أن تكون "جريئة بالنسبة لك، أنت الطالب ".

coursera

ورسيرا هي شركة تقانة تربوية ربحية توفر مساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية. وصل عدد المسجلين في مساقاتها في أكتوبر 2013 إلى 5 ملايين طالب من جميع أنحاء العالم. 

MSDN.Microsoft.com

شبكة مطوري مايكروسوفت هي أحد أجزاء شركة مايكروسوفت، والتي تعنى بإدارة العلاقة الشركة بالمطورين من شتى المجالات سواء مطوري الأجهزة المتوافقة مع نظم التشغيل التابعة للشركة، أو المهتمين بتطوير نظم تشغيل النوافذ، أو مطوري التطبيقات المتوافقه مع نظم التشغيل، وكذلك المطورين المهتمين بلغات البرمجة التي تنتجها الشركة.

منصة لتطوير برامج أبل و شركة أبل هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" والجهاز المحمول "آي فون".

منصة تطوير برامج أندرويد وهو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، طور نظام الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديرهُ شركة جوجل.

Developers.Google.com
  منصة مطورين جوجل أو غوغل أو قوقل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب. 


وبالتوفيق لكم دائمًا 💜
إترك سؤالك في التعليقات اذا اردت مساعدة..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق